alqorashia-sec-sch

منتدى مدرسة القرشيه الثانويه المشتركه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخطة الاستراتيجية للتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ANWAR_KHATTAB
Admin


المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/11/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الخطة الاستراتيجية للتعليم   الأحد ديسمبر 21, 2008 9:34 pm

مديرية التربية و التعليم بالغربية
مدرسة القرشية الثانوية المشتركة
الخطة الاسراتيجية للتعليم

لتحقيق هذا الشعار تقوم وزارة التربية و التعليم بتقديم تعليم عالى الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعى و تحقيق فرص متكافلة لجميع الطلبة للحصول على الجودة فى التعليم و ذلك عن طريق وضع خطة استراتيجية للتعليم فى اطار زمنى مدته خمس سنوات عن طريق :

[1]الاصلاح الشامل امناهج التعليم و التكنولوجيا .
[2]الاصلاح المترمكز على المدرسة لتطوير المؤسسة التعليمية و تمكين كل مدرسة من تحسين ادائها .
[3]برنامج الموارد البشرية و التنمية المهنية لتوفير الكوادر المؤهلة القادرة على تحقيق رسالة الوزارة .
[4]برنامج التأهيل المؤسسى للامركزية لعلاج تضخم الجهاز الادارى و مراجعة الهيكل التنظيمى للعاملين .
[5]برنامج التطوير التكنولوجى و نظم النعلومات لزيادة استخدام التكنولوجيا فى التعليم مثل التعليم عن بعد و التعليم الذاتى .
[6]برنامج التقويم و المتابعة و الهدف منه وضع منظومة متكاملة للمتابعة و التقويم و الحاسبة فى كل الجوانب للعملية التعليمية .
[7]برنامج المبانى المدرسية لتوفير الأعداد اللازمة من الفصول .
[8]برنامج تطوير مرحلة رياض الأطفال .
[9]برنامج اصلاح المكون التعليمي للتعليم الاساسى لإكسابهم مهارات اساسية فى القراءة و الكتابة .
[10]برنامج تطوير التعليم الثانوى عن طريق زيادة المدارس المطورة و زيادة عدد المعامل و التجهيزات التكنولوجية بالمدرسة و تطوير المناهج فى المواد الدراسية المختلفة .
[11]برنامج تعليم الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة .
[12]برنامج التعليم المجتمعى للفتيات و الاطفال خارج نظام التعليم للمتسربين و المحرومين من التعليم .

مديرة ادارة المدرسة
فتحية ابراهيم غربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخطة الاستراتيجية للتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alqorashia-sec-sch :: منتدى المدرسة العام :: ادارة المدرسة-
انتقل الى: